Links About us إتصل بنا جماعة الإخوة الدارسين دير سيّدة طاميش الرهبانية اللبنانية المارونية الصفحة الرئيسية
 
   
 
example5


example5


example5


مركز الثقافة الدينيّة


في الثاني من شهر تشرين الثاني، سنة 2004، إفتتح الأباتي يوحنّا تابت ببركة سيّدنا يسوع المسيح وبشفاعة سيدة طاميش "مركز الثقافة الدينيّة" في دير سيدة طاميش، وأيضًا ببركة صاحب السيادة المطران غي-بولس نجيم، النائب البطريركيّ على منطقة صربا المارونيّة السامي الاحترام. وكلّف الأباتي إدارة هذا المركز للأب لويس الخوند.
يتوجّه هذا المركز خصوصًا الى الشباب والقيّمون عليه واعون تمام الوعي لهذه الرسالة نحو الجيل الطالع من المؤمنين، الذين تغمرهم الأسئلة حول المسيح والكنيسة والعذراء والأسرار والموت والأبديّة والإجهاض والحب والجنس والحياة والعنف والعدالة والعائلة والحرب والسلام والإرهاب، وما سوى ذلك من عناوين كبرى لا يجدون لها جوابًا في ثقافتهم العلميّة واختبارهم البشريّ. كذلك إنّ للكنيسة أشياءَ كثيرةً تقولها للشباب، كما أنّ لهؤلاء أشياءَ كثيرةً يقولونها للكنيسة. ومن شأن هذا الحوار المتبادَل، الذي يجب أن يجري بِمَودَّةٍ كبرى وبصراحةٍ وجرأة، أن يعزّز اللقاء والعلاقات المتبادَلة بين الأجيال، وأن يصبح مصدرَ ثروةٍ وفتوّةٍ للكنيسة وللمجتمع المدنيّ معًا.
ولم يعد يَخفى على أحدٍ اهتمام الكنيسة بالمؤمنين وتعاونها معهم في المجالات كافّة. فمنذ المجمع الفاتيكانيّ الثاني، توضّحت الأفكار وكثرت التوجّهات في هذا المضمار. فليست الكنيسة إكليريكيّة، بل هي شعب الله المتموّج بفئاته، السائر نحو أورشليم الجديدة برجاءٍ عمرُه ألفا سنة.

 
تاريخ المحبسة
 
حبساء محبسة مار أنطونيوس
 
نظام القداسات والاحتفالات
 
إنجيل الأحد
 
دير سيدة طاميش
 
المركز الثقافي الديني
 
نشاطات الدير